وزير العمل احمد الاسدي يعزي اهالي الحمدانيه شرقي الموصل في العراق بخصوص حادث الحريق

 

وزير العمل احمد الاسدي يعزي اهالي الحمدانيه شرقي الموصل في العراق بخصوص حادث الحريق
وزير العمل احمد الاسدي يعزي اهالي الحمدانيه شرقي الموصل في العراق بخصوص حادث الحريق


بسم الله الرحمن الرحيم


نتقدم بأصدق التعازي وأعمق مشاعر الحزن لأسر وذوي الضحايا الذين فقدناهم في حادثة حريق الحمدانية ذلك الحادث المأساوي الذي قلب افراح عوائلنا في نينوى الى مأساة وطن. 

إن وفاة اكثر من مئة مواطن وإصابة ما يقارب من مئتين اخرين من المواطنين في حادث قاعة  حفل زفاف بمنطقة الحمدانية في نينوى يعد حدثًا مؤلمًا ومأساويًا للمجتمع بأسره.


نشارك أسر الضحايا في مصابهم الجلل، ونرفع آيات التعازي والمواساة لهم في هذا الوقت العصيب. إن هذه الخسارة الكبيرة تؤلم قلوبنا جميعًا، وندعو الله أن يمنح الضحايا الرحمة والسكينة، وأن يسكنهم فسيح جناته ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.


كما نشكر ونقدر جهود جميع الجهات الرسمية والأفراد الذين قدموا المساعدة في مواجهة هذا الحادث الكارثي. نسأل الله أن يجزيهم عنا كل خير ويحفظ بلادنا من مثل هذه الكوارث في المستقبل.


إنا لله وإنا إليه راجعون.


احمد الاسدي 

وزير آلعمل والشؤون الاجتماعية 


المزيد عن الحادث


في فجر يوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023، اندلع حريق في قاعة أعراس في قضاء الحمدانية شرقي الموصل في العراق. أسفر الحريق عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 150 آخرين.

ذكرت وزارة الصحة العراقية أن الحريق اندلع بعد إشعال ألعاب نارية خلال الحفل. وقال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، إن لجنة تحقيق شكلت لمعرفة ملابسات الحريق.

وأكد الشمري أن الوضع في مستشفيات الموصل أصبح تحت السيطرة بعد وصول تعزيزات طبية من بغداد.

وتضاربت التصريحات بشأن حصيلة ضحايا الحادث، فبينما تحدث الناطق باسم وزارة الصحة العراقية عن 94 قتيلا وأكثر من 100 جريح، قال حسن العلاف نائب محافظ نينوى إنه تأكد مقتل 113 شخصا.

ووصف الرئيس العراقي برهم صالح الحادث بأنه "مأساة مؤلمة". ودعا إلى إجراء تحقيق "شامل وسريع" لمعرفة ملابساته.

وأعربت العديد من الدول العربية والدولية عن تعازيها ومواساتها للعراق في ضحايا الحادث.

ويعتبر هذا الحريق من بين أسوأ الحرائق التي شهدها العراق في السنوات الماضية.



تعليقات